.ιlι شباب كول .ιlι

can u stop me
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاولمبياد الخاص يرشح أبو تريكة وشحاتة لمبادرة "كرة القدم تعطى الامل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو تريكه
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 122
البلد :
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: الاولمبياد الخاص يرشح أبو تريكة وشحاتة لمبادرة "كرة القدم تعطى الامل"   السبت 10 مايو - 13:16

رشحت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كلا من محمد أبو تريكة نجم الأهلى ومنتخب مصر والكابتن حسن شحاته المدير الفنى للمنتخب للانضمام إلى نجوم كرة القدم العالميين فى حملة " تحت عنوان "كرة القدم تعطى الأمل".

وجاء ذلك الترشيح في الحملة التى أطلقهاالاتحاد الدولى لكرة القدم " الفيفا" و"الأولمبياد الخاص خلال اجتماعات المجلس الاستشارى الإقليمى المنعقدة حاليا بمدينة فاس المغربية تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب.

كان المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص قد استعرض - خلال الجلسة الصباحية من الاجتماع الجمعة بحضور الأميرة المغربية للا امينة عضو مجلس إدارة الأولمبياد ورئيس الأولمبياد المغربى والشيخ دعيج آل خليفة رئيس المجلس والكابتن هانى مصطفى الوزير المفاوض بجامعة الدول العربية وأعضاء المجلس مقومات الحملة والتي تهدف إلى توسيع فرص اللاعبين ذوى الاعاقات الذهنية فى مجال كرة القدم.

ويعد الأولمبياد الخاص أكبر البرامج الرياضية المعنية بالمعاقين ذهنيا فى العالم والتى توفر تدريبات ومسابقات على مدار العام الأكثر من 3 ملايين لاعب فى 168 دولة.

وكرة القدم هى أكبر الرياضات فى الأولمبياد الخاص حيث يمارسها 300 ألف لاعب من لاعبى الاولمبياد على مستوى العالم وتهدف الحملة إلى أن يتم من خلال نشر مشاركة الأولمبياد بشكل ملحوظ فى مختلف بقاع العالم.

وتضم قائمة نجوم العالم الداعمين لهذه الحملة نجم الكرة البرازيلى كاكا المحترف فى نادي ميلان الإيطالى وحارس مرمى مانشستر سيتى دايفيد جاميس وكارلوس باريرا المدير الفنى السابق لمنتخب البرازيل والمدير الفني الحالى لمنتخب جنوب إفريقيا وليلى كريستين نجمة منتخب أمريكا للكرة النسائية ودوريس فيتشن نجمة المنتخب الألمانى للكرة النسائية وتيويفللوا كويبيلاس نجم منتخب بيرو.

وصرح المهندس أيمن عبد الوهاب بأن هذه الحملة جاءت نتيجة لمبادرة التعاون مع الايطالى انجلو موراتى عضو مجلس إدارة الاولمبياد بالإضافة إلى أسطورة الكرة الارجنتينية أوسفالدو أوسى أردليس وأنه تم اختيار عدد من نجوم الكرة العربية للانضمام إلى هذه المبادرة .

وأضاف أنه سيمثل دول: مصر محمد أبو تريكة وحسن شحاته العراق يونس محمود أحسن لاعب فى آسيا السعودية سامى الجابر الإمارات اللاعب إسماعيل مطر ليبيا اللاعب طارق التائب تونس اللاعب جوهر المنارى الأردن اللاعب عبد الهادى المحارمه المغرب اللاعب مبارك بوصوفة الكويت اللاعب بدر المطوع سوريا اللاعب إياد ماندو قطر اللاعب خلفان ابراهيم خلفان البحرين اللاعب علاء الدين حبيل السودان اللاعب فيصل عجب الجزائر اللاعب الحاج عيسى.

وأوضح أن الفيفا تدعم من خلال هذة الحملة بشكل كبير الاولمبياد الخاص فى عشرة دول أفريقية ومن خلال هذة الشراكة سوف يتمكن ثلاثة آلاف لاعب من ذوي الاحتياجات الخاصة من المشاركة فى الالعاب والمسابقات والحصول على كشف صحى مجانى.

وأشار عبد الوهاب إلى أن منطقة الشرق الاوسط كان لها بعض المبادرات الفردية عندما قام نادى أنترميلان الايطالي خلال لقائه الودي مع المنتخب البحريني بتخصيص ريع مجموعة من كرات القدم لصالح البرنامج البحريني.

وكان اوسي اردليس مساعد رئيس اللجنة الاستثمارية للكرة العالمية للأولمبياد الخاص قد أكد من خلال تعامله مع كرة القدم للأولمبياد الخاص في لندن أنه لمس عن قرب القدرة والحب الذي أظهره اللاعبين ذوي الاعاقة الذهنية.

وقال إنه من خلال كرة القدم بإمكاننا ان نساعدهم علي تحقيق اشياء أعظم داخل وخارج الملعب ومن ناحية أخرى فإن روحهم العالية التي لا يمكن ايقافها من الممكن أن تلهمنا جميعا.

قال اوسي اردليس مساعد رئيس اللجنة الاستثمارية للكرة العالمية للأولمبياد الخاص إن كرة القدم هي لغة عالمية مشتركة توحد بين الاشخاص من كافة الدول دون اي تفرقة أن هدف حركة (الفيفا كرة القدم تعطي الأمل) هو خلق مستقبل أفضل من خلال كرة القدم ومن خلال هذا البرنامج فلإن الفيفا مصممة على دعم حركة الاولمبياد الخاص المعروفة بأهدافها التى لا تنسى.

وكان تيموثى شرايفر رئيس الاولمبياد الخاص الدولى قد قال نحن نؤمن إن مجتمع كرة القدم الدولى من الممكن أن يجمع اللأعبين والأسر ومؤيدى الاولمبياد الخاص والشباب لخلق فرص جديدة ومثيرة للقبول والدمج وأضاف نحن نؤمن أيضا أن الروح والإصرار واللعب العادل للاعبينا سوف تلهم لاعبى كرة القدم ومشجعيهم حول العالم.

يذكر أنه تم ادخال رياضة كرة القدم فى حزمة الاولمبياد الخاص للمرة الأولي عام 1979 فى الالعاب العالمية الصيفية 1999 التي اقيمت في ولاية كارولينا بالولايات المتحدة الامريكية حيث تنافس في مسابقة كرة القدم 1054 لاعبا مثلوا 72 برنامجا وتسابق في الالعاب العالمية الصيفية 2003 والتي اقيمت في دبلن بايرلندا 1236 لاعبا مثلوا 95 برنامجا.

وبلغ عدد لاعبي الاولمبياد الخاص الذين يتسابقون في رياضة كرة القدم حاليا 300 ألف لاعب يمثلون 131 برنامجا من شتي انحاء العالم كما أن كرة القدم واحدة ضمن رياضات الالعاب الاقليمية الثانية التي أقيمت بالمغرب عام 2000 وشارك فيها خمسة فرق من المغرب - لبنان - مصر - الجزائر - السعودية والثالثة بلبنان 2002 وشارك فيها ستة فرق من لبنان - مصر -الاردن - السعودية - تونس -الكويت والرابعة التي اقيمت بتونس 2004 والخامسة التي اقيمت بدبي 2006.

وتضم المسابقة مباريات الفرق المكونة من 5 لاعبين ( ملاعب مفتوحة) ومباريات الفرق المكونة من 11 لاعبا ومسابقة كرة القدم داخل الصالات وفقا لقوانين الفيفا.

(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zeka melano
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 226
العمر : 28
مزاجك ايه :
البلد :
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاولمبياد الخاص يرشح أبو تريكة وشحاتة لمبادرة "كرة القدم تعطى الامل"   الخميس 22 مايو - 19:10

الله ينور عليك يا مصطفى اخوك زيكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو تريكه
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 122
البلد :
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاولمبياد الخاص يرشح أبو تريكة وشحاتة لمبادرة "كرة القدم تعطى الامل"   الأربعاء 28 مايو - 17:32

ربنا يخليك يازيكا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاولمبياد الخاص يرشح أبو تريكة وشحاتة لمبادرة "كرة القدم تعطى الامل"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حــصــريــاً : بــطــولــة راب الشياطين لــ " كـــوت بــو أربــعــه " ( قمة المتعه )
» قصة من كتاب الجليس الصالح (ومن "بغي عليه لينصرنه الله "
» Buffered Solution الشرح والتوضيح بالفلاش "منقووووووووووووول"
» قصيدة" دلــني على طريقك ,, وين" !!
» سلسلة: التهرب الضريبي:مبحث1" ماهية التهرب الضريبي": المطلب2 : أسبـاب الـتهرب الضـريبي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.ιlι شباب كول .ιlι :: منتدى الكوره والرياضه العالميه :: قسم الرياضة المحلية-
انتقل الى: