.ιlι شباب كول .ιlι

can u stop me
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نبذة عن حياة راغب علامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الحب



عدد الرسائل : 164
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

مُساهمةموضوع: نبذة عن حياة راغب علامة   الأربعاء 28 مايو - 10:46




بداخل غرفة فقيرة ومتواضعة بمنزل جده لأبيه ببلدة العنبيرى جنوب بيروت ولد مطربنا الشهيرراغب علامة عام 1962.



والطريف حقا أن الحي الذي ولد فيه اشتهر بإسم آل علامة لكونه كان هناك قاضى شهير في الحي يحمل اسم راغب علامة عرف عنه العدل والصدق والأخلاق الكريمة وقام والد راغب عند والدته بإطلاق نفس اسم القاضي عليه تيمنا به وراح يتمنى أن يصبح نجله مثل القاضي العظيم خاصة أن هذا القاضي كان ينتمي بصلة قرابة للعائلة .



وفى الوقت ذاته كان والد مطربنا المحبوب يجيد العزف على آلة العود من باب الهواية وكان راغب وهو طفلا يجلس بجوار والده ويستمتع بعزفه واشتهر وهو طفلا بالشقاوة الزائدة بين أقرانه وفى المدرسة إلا انه كان يشفع له اجتهاده وتفوقه الدراسي .



ولفت أنظار أساتذته بصوته الجميل فتم إسناد إحياء الحفلات المدرسية له ودخل بفريق المدرسة الكثير من المنافسات مع المدارس الأخرى ودائما كان التفوق من نصيبه وهو ما دفع أساتذة الموسيقى والمتخصصين لنصيحته بضرورة إثقال موهبته خاصة حينما تقدم وهو دون الثانية عشر من عمرة للبرنامج الإذاعي الشهير بالإذاعة اللبنانية (بث مباشر) .



ولفت الأنظار نحو صوته ورغم هذا قرر عدم الاعتماد على موهبته التي حباه الله بها فحسب بل يجب إثقال هذه الموهبة بسلاح العلم والدراسة فانتسب لمعهد الموسيقى اللبناني ودرس العود والسولفيج وبعد التخرج من المعهد بتقدير جيد جدا حيث كان من أوائل دفعته أصبح مهيأ تماما للنزول بصوته لساحة المنافسة وبقوة.



ستوديو الفن

ولم يكن عمره تجاوز الثامنة عشر حينما قرر المشاركة في البرنامج الشهير ستوديو الفن عام 1980والطريف انه اشترك في فئة الأغنية الشعبية واثبت ذكاء حاد باختياره لهذه الفئة الصعبة .



وفاز بالمركز الأول عن جدارة واستحقاق واستمعت لبنان كلها لصوت المطرب الصاعد وفى غضون فترة زمنية قصيرة أصبح مطرب من فئة السوبر ستار ولمع اسمه ليس فى لبنان وسوريا فقط بينما فى كافة أرجاء الوطن العربي حيث ان أغنياته لاقت تجاوبا كبيرا مع أذان المستمعين وراح الجمهور يترقب مواعيد حفلاته وصدور ألبوماته باهتمام بالغ وتوالت العروض علية هنا وهناك.



سفير الإحساس

وأصبح مطربنا الجميل راغب علامة فى غضون فترة زمنية قصيرة سفيرا للإحساس الجميل كما تم تلقيبه وذلك بعد مشاركته فى عشرات المهرجانات الكبرى مثل قرطاج واللاذقية وجرش وبيروت والبحرين ودبي.



وتم تعليق العديد من الأوسمة على صدره من كافة الاقطار العربية كما حظي بمفاتيح دول كبرى مثل امريكا وبريطانيا وفرنسا ومابين هذا وذاك اصبح طريق الشهرة ممهدا أمامه فى القاهرة بعد ان سبق صوته حضوره حيث تعرفت الجماهير المصرية على صوته من خلال الحفلات الغنائية التى كانت تبث عبر الإذاعات العربية وكذلك الألبومات الغنائية .



وأصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة فى عاصمة الفن العربي (القاهرة) ويحسب لراغب علامة انه من أوائل الفنانين العرب الذين دخلوا مجال الفيديو كليب وتصوير أغنياتهم بهذا الأسلوب الذى كان جديدا تماما على المشاهد العربي فى نهاية الثمانينات ومطلع التسعينات.



حيث ان تصوير الاغانى باسلوب السينما كان طاغيا فى هذا التوقيت وقدم راغب علامة خلال مشواره الفني نحو 30 كليبا غنائيا حقق معظمها نجاحا كبيرا .



البومات علامة

16 البوم غنائي و30 فيديو كليب كما ذكرنا هو رصيد مطربنا الكبير الذى نال خلال مشواره الفنى العديد من الألقاب الجميلة الا انه يعتذ بشدة بلقبي ( العلامة الفارقة والسوبر ستار).



واستهل ألبوماته الغنائية بالبوم ( بكرة بيبرم دولابك) الذى استقبله سوق الكاسيت فى لبنان فى منتصف الثمانينات وراحت الجماهير اللبنانية والسورية تردد اغنياته الجميلة خاصة اغنيتى ( عبالك النغم) و( مبروك).



وتوالت بعده البوماته الناجحة ولعل اشهر واهم البوماته سواء التى قدمها باللهجة اللبنانية قبل حضوره لمصر اوالتى قدمها باللهجة المصرية بعد تعاونه مع شعراء وملحنين مصرين اوالتى ظهرت كخليط باللهجتين المصرية واللبنانية وبعض اللهجات العربية الأخرى :



توأم روحي

ويأتى فى مقدمة هذه الالبومات البوم (توأم روحى) الذى تجاوزت توزيعاته فى مصر حاجز ال300 الف نسخة (ستة طبعات ) وارتبطت جماهير الشباب بمجموعة من اغنياته الجميلة مثل اسف حبيبتى الوقت فات و نقطة ضعف والاغنية الجميلة ولايعلى عليك حد فى قلبى.



بالاضافة لاغنية الالبوم توأم روحى بالطبع وكذلك الامر مع البومة الجميل (فرق كبير) الذى تضمن اغنية سيدتى الجميلة التى حققت نجاح مدوى الى جانب مجموعة الاغنيات الجميلة كرمالا و ولاقد الحب وولودارت الايام وحقق الالبوم نجاح كبير وتخطت توزيعاته حاجز الـ 250 الف نسخة .



وكذلك الامر مع البومة الناجح ( برافو عليكى) الذى تضمن مجموعة من الاغنيات الجميلة التى ارتبطت الجماهير بها ايضا مثل بسحب كلمتى وفراقنا قدر وجددت حياتى والحب الخالد وعاشق عيونك والبومة الرائع (حياتى) الذى تخطت توزيعاته حاجز النصف مليون نسخة لتضمنه ايضا مجموعة من الاغنيات الجميلة والمميزة يتقدمها مغرم ياليل والمعادلة الصعبة وصغير السن ويامدلل.



بالاضافة لاغنية الالبوم والتى حملت عنوانة ياحياتى والبوم ( حبيبى ياناسى) الذى تضمن اغنيات جميل ياغرام ونظرة عينية وكله من الايام واحلى نار ومش مهم وغيرها من الاغنيات الجميلة وغير هذا من الالبومات الناجحة الاخرى مثل البوم (مايجوز) والبوم (ياريت) والبوم (دانا) والبوم ( بقربك)وغيرها من الالبومات التى اصدرها فى لبنان قبل قدومة للقاهرة وتحقيق شهرته الواسعة فيها .



قلبى عشقها

إلا أن انجح البومات مطربنا الشهير على الإطلاق تحقق في ألبوميه الشهيرين ( قلبى عشقها) الذي تخطت توزيعاته حاجز المليون نسخة فى مصر وتربع على قمة التوزيعات وقت صدوره .



كذلك الامر البومة الشهير (علمتينى احب الدنيا) الذى تخطت توزيعاته حاجز الـ 700 الف نسخة تربع بها ايضا على قمة التوزيعات لفترة طويلة مع الإشارة الى ان هذه الأرقام خاصة بالسوق المصري فقط بخلاف ما تحقق من نجاح وتوزيعات لهذه الألبومات فى كافة الأسواق العربية الأخرى .



************************************************





يارب يعجبكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم



عدد الرسائل : 74
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن حياة راغب علامة   الأربعاء 28 مايو - 13:02

مشكووووووووورة يا ملاك


وحلوة اوى الصورة الى انتى بتحطيها تحت كل موضوع


وانا بجد بحب راغب اوى وبذيت نسينى الدنيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نبذة عن حياة راغب علامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.ιlι شباب كول .ιlι :: منتدى الاغانى والكليبات :: قسم الاغانى العربيه-
انتقل الى: